طريقة تنظيف البشرة بالصور

كيفية تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

طرق العناية بالبشرة متعددة ويوجد اكثر من مليون مقال يتحدث عن طريقة تنظيف البشرة, و لكن هل تعلم ماهو نوع بشرتك قبل البداء فى استخدام اسلوب عناية معين ؟ تتعدد انواع البشرة و الجلد من إنسان لأخر وحتى تتحسن بشرتك للمستوي الذي تبحث عنه يجب أولاً التعرف على نوع البشرة حتى تتعلم طريقة تبيض البشرة العناية بها… سواء كانت البشرة الجافة او البشرة الدهنية و اكثرها خطورة و هى البشرة الحساسة او البشرة الحنطية.

فى هذا الموضوع سنقوم بتسليط الضوء على اهم انواع البشرة و طريق العناية و تنظيف البشرة في البيت بكل بشرة حسب نوع ولون الجلد … فى مقالات مسلسلة اسبوعياً حتى نتمكن من توصيل المعلومة كاملة و البشكل الجيد.

 تنظيف البشرة في البيت

طريقة تنظيف البشرة في البيت
طريقة تنظيف البشرة في البيت

جلد البشرة لديه وظيفة مهمة جدا لحماية بشرة الجسم من الالتهابات والجراثيم، لذلك من المهم أن يساعد بشرتك من خلال اتخاذ العناية بها, أجزاء مختلفة من الجسم تتطلب تقنيات تنظيف الجسم المختلفة، ولكن افضل تنظيف للبشره هي جعل تنظيفه جزءا من روتينك اليومي! من أهم الأشياء اليومية اهتماما  للمرأة هو تنظيف البشرة في ظل سوء حاله الطقس أو التعرض لأشاعه الشمس أو التعرض للاتربه اثناء تنظيف المنازل او مجهود أو الجراثيم التي هي من الصعب رؤيتها كل هذه العوامل الخارجية هي احد أسباب سوء البشرة و تراكم الجراثيم و التى منها ينشاء حبوب الشباب وغيرها .

المراحل الاساسيه لتنظيف البشرة بالمنزل ؟

1- المرحلة الأولى: تطهير البشرة الوجه غسيل الوجه بمطهر طبيعى

مطهر ومنظف طبيعى : يمكنك عمل غسول بالماء الورد مع إضافه أوراق النعناع الأخضر الطبيعي داخل وعاء ومن ثم قم بغلقه باحكام وفى الصباح قم بغسيل الوجهه به للعناية اليومية بالبشرة  لإزالة الجراثيم و الميكروبات يوميا .

  • تنظيف البشرة بالغسول النعناع الأخضر الطبيعي كما وصفنا في بداية المقالة ممنوع اى استعمال صابون الوجه  المتواجد بالأسواق لأنه يدخل به مواد لا تصلح للبشرة او غيرها  .
  • استعمالي دهان واقي من الشمس يوميا لمنع ظهور اى بوادر للحبوب لان من أكثر أنواع البشرة عرضا للحبوب البشرة الدهنيه وحفظها من اسمرار البشرة اشعة الشمس الضاره ويكون تركيز +50 ليستفيد بشرتك بأشعة الشمس النافعة .
  • إثناء خروجك اغسلي وجهك بالغسول النعناع وبعد خروجك من المنزل بساعتين ادهني من دهان واقي الشمس كل ساعتين تقريبا إثناء تعرضك للشمس .
  •  بعد دخولك من المنزل أو رجوعك ازيلى اى ميكياج بقطعه قطنه وكريم مرطب ثم بقطعة قطن امسحي وجهك بتونر تنظيف .
  • استخدمي الغسول النعناع 3 مرات يوميا عند المساء قبل النوم .

طريقه تنظيف البشرة بـ الشوفان

طريقة عمل ماسك الشوفان
طريقة عمل ماسك الشوفان للبشرة الدهنية

اضيفى الشوفان من ثم اسكب اللبن بكمية قليله ثم يختلط وأضفيها للبشرة ثم تجف أو تشد البشرة وهذا يستعمل مرة واحد كل أسبوع، و يرجي مراجعة الطبيب قبل استعمال اى وصفة من موقعنا.

طريقة عمل ماسك الترمس المطحون

ماسك الترمس المطحون
طريقة عمل ماسك الترمس

مسك الترمس المطحون بالعسل والخميرة الفورية وماء دافئ اخلطي كل هذا بوعاء و اضيفى الماسك على البشرة حتى يجف ويشد البشرة من ثم يفرك جيدا بحركات دائرية ويشطف بالماء البارد .

لغلق مسام البشرة و تبيض البشرة استخدام قالب ثلج وممري على البشرة بحركات دائرية وهذا يكرر مره واحدة بالأسبوع .

نصائح للبشرة الدهنية

البشرة الدهنيه بشرة حساسة جدا ويجب الاهتمام الزائد بها خوف من ظهور حبوب لأنها أكثر أنواع البشرة عرضا لظهور حب الشباب واكثر انواع البشرة تتمتع ببشرة حساسه وخاصه من عوامل الجو الطبيعيه  لذلك مواظبة تنظيف البشرة بوصفات مدونه الإيمان لكي تحافظي على اشراقة بشرتك كل يوم خاليه من العيوب والبثور والجلد الميت  .

كل هذه الطرق لجعل البشرة خالية قدر الاستطاع من الجراثيم والميكروبات المسببة للبذور السوداء والحبوب واسمرار البشرة تنظيف البشرة طبيعيا يجعل لوجهك اشراقة طبيعية كل يوم .

  • التطهير للبشرة الوجه اليومى اهم خطوه فى تنظيف البشرة .
  • يجب الحذر عند ملامسه ايدك  الى البشرة خوفا من الميكروبات والجراثيم المسببه للحبوب .
  • يجب عند ارتداء النظارة الشمس او نظارة النظر غسلها وتعقيمها جيدا قبل ارتداءها .
  • كذلك يجب عند النوع تغير غطاء الوساده كل يوم نظيف .
  • وايضا التليفون الشخصى لديك يجب التاكد من انه نظيفا باستمرار .
  • وعند ملامسه الاسطح خارج المنزل او داخل من انتقال الجراثيم المسببه لحبوب البشرة .

الجزء الثاني من الموضوع … طرق عمل المكياج