انواع البشرة وكيف يمكنك التعرف عليها

انواع البشرة
انواع البشرة

الكثير منا يبحث ليعرف انواع البشرة ليتمكن من تحديد نوع بشرته ليستخدم افضل طريقة في تنظيف البشرة خصوصاً النساء و اللاتى انعم الله عليهم ببشرة رقيقة تطفي نوعاً من الجمال على انوثتهن, لكن يواجهن مشاكل فى تنظيف البشرة بالطرق التقليدية او من خلال مستحضرات التجميل التى تأتى بالضرر بسبب ان 75% من النساء لا تعلم ماهى نوع البشرة الخاص بها وماذا يجب ان تستخدم فى علاج البشرة الدهنية او كيف تتعامل مع البشرة الجافة و ما هو افضل تنظيف للبشره وكيفية عمل مستحضرات منزلية طبيعية بالمنزل للحفاظ على البشرة و المزيد المزيد حول طرق العناية بالبشرة تزداد كل يوم … وكما عودناكم فى مدونة الإيمان عرض اهم المواضيع بطريقة سلسة و بسيطة سنقوم بنشر سلسلة من المواضيع نناقش فيها طريقة تنظيف البشرة في البيت حسب كل نوع بشرة فتابعونا.

ماهى انواع البشرة وكيفية معرفتها

سنتعرف اليوم على اهم 5 انواع بشره انتشاراً على وجه الارض ربما قد نكتشف انواع اخري فى المستقبل ولكن حتى نصل للمستقبل فهذا ما توصل له العلم حتى تاريخ كتابة هذه المقالة:

البشرة العادية
البشرة العادية

البشرة العادية
تتسم هذه البشرة بنعومة الملمس فهي خليط متوسط من حيث الجفاف و كذلك الدهون وهذا ما يميزها عن باقي البشرات لانها اقل عرضة للمشاكل التى تظهر على باقي انواع البشرة.

البشرة المختلطة
البشرة المركبة

البشرة المختلطة
من العجيب فى البشرة الدهنية انها تمتزج بخصائص البشرة الدهنية مع البشرة الجافة فى آن واحد, فهى تقسم الوجه إلى نصفين ولكن بطريقة غريبة النصف الاول الدهنى المكون من الجبهة و الانف و الذقن ، أما النصف الثاني هو الجانبين ويميل إلى الجفاف, علماً ان الجزء الدهنى يشكل حلى T و أحياناً تتعرض لبعض البثور و الحبوب او الرؤوس السوداء.

البشرة الدهنية
البشرة الدهنيه

البشرة الدهنية
تتصف البشرة الدهنية بأنها بشرة زيتية لامعة بسبب زيادة (سيبام) وهو دهن لذج و سميك وبسبب لذوجته يصعب عليه الخروج من مسام الوجه ويسبب تواجد شعيرات على البشرة و التى بدوها تقوم بتشكيل بثور على البشرة الدهنيه و المعروف بـ حب الشباب و سببه زيادة الهرومونات الجنسية فى فترة سن البلوغ, و لنا مقال خاص نتحدث فيه عن العناية بالبشرة الدهنية و طرق تنظيفها اضغط هنا

البشرة الجافة
البشرة الجافة

البشرة الجافة
البشرة الجافة تتسم بدهون منخفضة , لذلك تبقي جافة دائماً و شديدة الرقة مشدودة عن باقي البشرات وهذا يعرضها احياناً إلى ظهور القشور (القشف) و تتحول إلى بشرة خشنة كاليابس و تظهر هذه الاعراض غالباً فى الشتاء علماً انه يمكن على صاحب البشرة الجافة معالجة هذا الامر بشرب كميات كبيرة من الماء خصوصاً فى فصل الشتاء مع إستشارة الطبيب

البشرة الحساسة
البشرة الحساسة

البشرة الحساسة
هى الاصعب من حيث الحساسية فهى سريعة الإلتهاب و الأحمرار, غالباً جافة طوال الوقت او بعضه رقيقة جداً شديدة الحساسية تجاه المكياج و مستحضرات التجميل و مواد تنظيف البشرة التى تحتوي فى تركيبتها على عطور و مواد حافظة.

طريقة تنظيف البشرة فى البيت و العناية بها

  • تنظيف البشرة بالماء: استخدمي ماء دافيء فى غسيل البشرة يومياً او اسبوعياً و يفضل تغير المواعيد مرة نهاراً و مرة ليلاً و تعتبر هذه الطريقة ابسطهم على الإطلاق.
  • اهتمي بالغذاء المفيد:اكثري من تناول الاغذية المفيدة مثل الخضروات و الفاكهة بانواعها و حاولي الإبتعاد عن مطاعم الاكلات السريعة والتى تتسم وجباتهم بالدهون المشبعة، ولا تنسي شرب زجاجة مياه يومياً فالمياه لها عامل السحر على بشرتك وتبقي البشرة نضرة تماماً و تبعدها عن الجفاف بسبب التعرض للشمس و التقدم فى العمر.
  • عدم الفرط فى التدخين: التدخين يترك علامات تلف خطيرة فى الانسجة المطاطية فلا تحاول الإفراط فى التدخين و الاهم هو الإقلاع عن التدخين اذا كنتى تبحثي عن بشرة نضرة.
  • العناية بالمناطق الحساسة بالوجه:المنطقة المحيطة بالعين من الاعلى و الاسفل وكذلك ما حول الفم يحتاج إلى عناية خاصة برفق و تجنبي الفرك المفرط او الخشن لهذه المناطق و استخدمى بها مستحضرات تجميل طبيعية للعناية بها.
  • الحماية من اشعة الشمس الضارة: يجب ان تحافظي على بشرتك من التعرض المباشر او الدائم لأشعة الشمس الضارة حتى وان كنتى تميلين إلى إكتساب لون بشرة جديد مثل اللون البرونزي يجب عليكي استخدام الكريمات بعناية و يجب الإنتباه ان مثل هذه الكريمات لا تقي من اشعة الشمس الضارة و الذي يسبب سرطان الجلد فلذا وجب التنبيه.

ثلاث طرق لحماية البشرة

  1. لا تستخدمي مستحضرات التجميل الرخيصة و ابتعدي عن الإفراط منها, و حاول الإعتماد على المستحضرات الطبيعية وتعلمي طريقة عمل المكياج بالمنزل لتحافظي على نضارة بشرتك.
  2. قبل الخروج من المنزل يجب ان تقومي بإستخدام مستحضر تجميل واقي من اشعة الشمس بفترة لا تقل عن 15 دقيقة بعد الوصول للمنزل قومي بغسل الوجه من المكياج كلياً بمستحضرات طبيعية او طبية ملائمة و معروفة حسب نوع بشرتك.
  3. إلى هنا نكون قد أطللنا عليكم بمعلومات ربما كانت غير معلومة للبعض ولكننا حاولنا جاهدين فى تقصي الحقائق من اهم المصادر الطبية المعروفة على الإنترنت لتكن الفرصة للجميع للتعرف على انواع البشرة وكيفية التعامل معها و تحديد نوعها حرصاً على سلامة المظهر, و يمكن التعرف اكثر على طريقة تنظيف البشرة من خلال المقال التالي من هنا.

تعرف على:

طريقة تنظيف الحذاء الابيض