تنظيف الجسم من السموم بالماء

طرق تنظيف الجسم
تنظيف الجسم من السموم

تنظيف الجسم من السموم امر يجب على كل انسان القيام به من حين لأخر لأن تواجد السموم بالجسم تجلب الامراض و تعرض الانسان للكسل و عدم القدرة على النهوض او التركيز و يجب اولاً ان نعرف ماهى سموم الجسم , و الطرق الفعالة للتخلص منها.

قد يهمك: صور انتريهات كلاسيك

طريقة تنظيف الجسم من السموم فى يوم واحد

طرق تنظيف الجسم متعددة ولكل طبيب او ذو خبرة طريقة فى علاج سموم الجسم منهم من يفضل تنظيف الجسم بالاعشاب و نوع اخر يعقتد فى تنظيف الجسم من السموم بالماء افضل وسيلة للتخلص من السموم و الدهون  الاوساخ و نوع اخر يعتمد على الكريمات و مستحضرات التجميل فى نظافة الجسم و تبيضه و التى تعتبر من أهم الأشياء اهتماما للنساء.

ومن أكثر المشاكل التي تواجه النساء إسمرار الأماكن بالجسم خصوصاً المناطق الحساسة عند المرأه مما يصبح هذا مصدر قلق لها وتوتر والانشغال طول الوقت بحلول مجربة من الأصدقاء والأقارب منها ما ينفع ومنها قد يضر.

فى مقالنا اليوم سنساعدك على حل هذه المشكلة بطريقة و وصفه جديدة فى طريقة تنظيف الجسم من السموم و تبيض المناطق الحساسة فى الجسم بخطوات بسيطة فى المنزل, كنا قد حاولنا التحدث فى مقال سابق عن  طريقة تنظيف البشرة الدهنية. وقد لاقي الموضوع إقبال جيد من المتابعين ولهذا اكلمنا جاهدين على إستكمال مواضيع العناية بالجسم و تقديم افضل طرق التجميل فى المنزل.

كيفية تنظيف الجسم من السواد أو الاوساخ ؟

أولا : أسباب اسمرار الجسم ” الجلد” خصوصاً فى المناطق الحساسة

السبب الأول : يتعرض الجلد أو بشرة الجسم للاحتكاك طوال الوقت إثناء الحركة أو المشي المجهود إثناء تمارين رياضية أو تنظيف منزلك تتعدد الأسباب ويبقى السبب واحد وهو إن عند الاحتكاك الفخذين إثناء التصاق الأرجل يكون احد أسباب اسمرار ووضوح بقع بجلد داكنة لذلك يجب ارتداء الأقمشة القطنية باستمرار لتفادى اسمرار الجلد هذا مع الاهتمام واستخدام “مخمريه” التي سوف نقدمها في نهاية المقالة .

السبب الثاني: عند زيادة الوزن الجسم ومن بعده يتم إنقاص في الوزن هذا سيوثر على تغير لون الجلد لأنه الشحوم يحدث لها اكتناز وهذا سيؤدى إلى الاحتكاك أيضا.

تعرفي أيضا على

الطريقة الصحيحة لتنظيف وتبيض الجسم معا

  • لا تعرضين الجسم إثناء الاستحمام لدرجة عالية سخونة الماء لان جلد الجسم عندما يتعرض لدرجات عالية من السخونة سوف هذا يؤثر على الدورة الدموية مما لعرض لتواجد سواد للجلد .
  • عند استخدامك لليفه التي تستعمليها يجب إن عند الاستحمام غسل الجسم بها بلطف وليس عنف يجب إن تقومي بتنظيف الجسم بلطف وعناية دقيقة .
  • عند استخدام المناشف يجد إن تكون ناعمة على بشرة الجسم إثناء تنظيف الجسم أو جلسه الاستحمام ليس خشنه أنها ترهق الجلد بالاحتكاك مما يعرض الجسم للاسوداد و يفضل ان تكون خامة المناشف من القطن الطبيعي الناعم
  • تغير مناشف الجسم بين كل جلسه الاستحمام لتنظيف الجسم حوالي مرتين لا أكثر لان البكتريا التي تتخلصين منها عند الاستحمام تتراكم بالمنشفة وهذا قد يعرضك إلى تجمع البكتريا مما يساعد على اسمرار الجلد .

طريقة عمل المخمريه بالصور

مخمرية لتبيض وتنظيف الجسم
طريقة عمل مخمرية لتبيض وتنظيف الجسم

المخمرية عبارة عن مكونات طبيعية تخلط بطريقة معينة و يمكن استعمالها فى تعطير الجسم و يوجد مخمرية اخرة تستخدم فى تعطير الشعر.

يمكن ان تتواجد عند العطار جاهزة للأستعمال و من اشهرها مخمرية الشعر من عبدالصمد القرشي ولكن يفضل الكثير من النساء فى عملها بأنفسهن حتى يتمكن من التحكم فى درجة تعطير المخمرية للجسم او الشعر.

و تعتبر المخمرية اشهر طريقة لتعطير الجسم فى الوطن العربي و يوجد منها حسب كل بلد مثلاُ المخمرية السودانية هى اقدمهم و لها نوع اخر يصلح للرجال, و كذلك المخمرية السعودية تستعمل منذ وقت كبير, و ايضاَ المخمريه الاماراتية, كلهم يختلفون فى درجة التعطير حسب اذواق كل بلد و حسب المكونات المستخدمة ولا يثنى احد على افضل مخمرية للجسم و الشعر بل كلاً حسب ذوقه.

طريقة عمل المخمرية السائله :

  • فازلين
  • علبة فازلين صغيرة
  • زيت لوز مر
  • جلسرين
  • زيت عطري أو برفان
  • لافندر

طريقة عمل المخمرية بالفازلين الجسم فى المنزل

هتجيبى علبة فازلين صغيرة أو فيما يعادلها فازلين من العطار و تحطيها على نار هادئة  ليسيح وتحطي علية ملعقة كبيرة زيت لوز مر وملعقة كبيرة جلسرين وزيت عطري من محلات  زيوت عطرية أو برفان أو زيوت طبيعية ومن العطار لافندر  مثلا أو ياسمين أو فل حسب الرغبة أو عود ابيض أو اماراتى أو بربري بادي وهذه الوصفة لتجميل جسمك و تفتيحه وتعطيره وترطيبه.

إلى هنا يكون قد انتهى الجزء الاول من طريقة تنظيف الجسم من السموم تابعونا فى الجزء الثاني قريباً

مواضيع مختارة

صور كنبتنظيف كنبتنظيف سجاد