تسليك المجارى – طريقة فتح المجاري المسدودة شرح بالصور

طريق تسليك المجارى
تسليك المجارى

تسليك المجاري و كيفية القضاء على انسداد الصرف

نعم تسليك المجاري ليس بالأمر السهل او المحبب عند معظم النساء و الجميع يفضلن اللجوء إلى شركة تسليك مجاري بجدة لحل الموضوع, ولكن فى هذا الموضوع سنناقش بإستفاضة اسباب انسداد المجاري و تقديم حلول مبتكرة حول طرق تسليك المجاري فى الحمام و المطبخ و افضل وسيلة فى فتح البالوعات المعقدة و إزابة الدهون من المجاري ومنع دخول الحشرات المنزلية مثل الصراصير و الفئران.

من اهم خطوات تنظيف المنازل هى الإهتمام بمجاري البيت من احواض و بالوعات لضمان عدم وصول اى روائح غير مستحبة و كذلك اى حشرات، فحاولوا قراءة هذا الموضوع بعناية.

مشكلة انسداد الأحواض مشكلة تؤرق الكثير من ربات المنزل والروائح الكريهة النفاذة التى تخرج من البلاعات في الصرف الصحى واحواض المطبخ والحمام لا تطاق لذا ينصح عند استخدام حوض المطبخ في غسيل المواعين والصحون وتنظيف الاطعمة مثل الخضروات والفاكهه خلافاً بـ الدهون و الشحوم الموجودة فى أوانى اعداد الطعام او دهون الفرن عند محاولة تنظيف البوتجاز.

يفضل عدم القاء فضلات الطعام الموجودة فى الأواني بالحوض مما يراكم فضلات داخل مواسير الصرف و كل هذه الإغراض تتكاثر يومياً و تتسبب في انسداد الاحوض بشكل معقد ولن تجدي حلول لحل مشكلة انسدادا لأحواض المتكرر إلا عندما تراعي كل ما سنحيطك به علماً فى هذا الموضوع.

أسباب انسداد الأحواض والمجارى بالمنزل

السبب الأول:

يوجد مشكلات في أنابيب الصرف الداخلية بالمبنى يحدث لها انسداد تراكم الفضلات في وقت طويل أو دخول أجسام كبيرة داخل الأحواض مما أدى إلى انسداد الأحواض كما أشرنا فى الجزء العلوي من المقال.

السبب الثاني:

تعرف على الأشياء الممنوع إلقاءها في  الأحواض او الحمامات أو عيون و مواسير الصرف الصحي مثل:

المناديل والمخلفات الطبية – مخلفات الأطفال – مستحضرات التجميل (المكياج) – نفايات الجسم مثل الشعر كل هذه ه أسباب تؤدي إلى انسداد الأحواض.

طرق سهلة لمنع انسداد المجاري فى المطبخ

حل عملي و بسيط يغنيكي عن تسليك المجاري لأطول وقت ممكن و يمنع انسداد الأحواض و التى بدورها تغلق المجاري عليكي خصوصاً مجاري المطبخ, تابعي هذا الحل العصري و الذي يمكنك تنفيذه بنفسك او بمساعدة زوجك.

الايمان-سلك-بلاستيك-تسليك-الاحواض

احضر” سلك البلاستيكي” – الشبابيك ثم قص قطعه مقاس الحوض ادخلها داخل الحوض تمنع بشكل كبير انسداد الأحواض لانها تمنع من دخول الفضلات التي هي السبب الرئيسي في انسداد الأحواض ومن بعد نلجاء مجدداً لعمليه تسليك المجارى.

طريقة تسليك مجاري الحمام بخطوات بسيطة

  • يجب فى تسليك المجاري عند انسداد الأحواض سكب مياه بها ماده كاويه بها مياه ساخنة وأيضا تحميك من الحشرات التي تخرج من داخل فتحات الصرف مثل البلاعات والأحواض لتسليك المجارى وتسليك الاحواض   .
  • بعد ذلك اسكبي كوبين من الماء المغلي وانتظري دقائق لكى تقومى بتسليك المجارى  .
  • كرري سكب المادة الكاوية وبعديها مباشرة كوب ماء بالخل الأبيض .
  • بعد هذه العملية مباشرة اغلقى بإحكام فتحات جميع الصرف وستسمع أصوات فقعات لا تقلقي وهذا معناه نزول التراكمات والفضلات التي هي سبب الانسداد  .
  • وبعد الانتهاء من سماع الصوت اضيفى كوبين من المياه الساخنة ” المغلي”
  • استمرار في تكرار هذه العملية كل فتره زمنيه محدده “شهر”  وتاكدى انك قمتى باخر خطوه تسليك المجارى والصرف الصحى.

حافظ دائماً على نظافة حمامك و تعرف على الحالة الرئيسية لمجاري الحمام من خلال البالوعة إذا كانت ذات رائحة كريهة حاول فتح الماء الساخن لمدة 5 دقائق متواصلة على الأقل لإزابة اى دهون قد تكون عالقة بالمواسير.

نصائح لعدم انسداد الأحواض والأنابيب الصرف الصحي

  • عند استخدام المواد الكاوية كوني حذرة للغاية عند سكبها في الفتحات الصرف الصحى  اثناء تسليك المجارى خوفا على سلامتك من الضرر .
  • عند دخول المواد الكاوية كما سبق في هذا الموضوع عليك التأكد من إغلاق جميع الفتحات بإحكام لان هذه المواد سوف تعرض للفوران اثناء عملية تسليك المجارى  .
  • عند تخزين هذه المواد لابد من تميز هذه المواد وبعدها هن متناول الأطفال والكبار أيضا.

هذه كانت بعض الحلول التى يمكنك الإستفادة بها فى تسليك مجاري منزلك قبل اللجوء للشركات المتخصصة و كذلك لحماية منزلك من مشاكل انسداد الحوض و البالوعة، إذا أعجيك الموضوع حاول نشره ليستفيد به غيرك.

إقراء ايضاً:

مكافحة الصراصير فى يوم واحد

طريقة تنظيف الكنب

صور كنب مودرن

صور انتريهات