طريقة الكشف عن تسربات المياه فى منزلك

طريقة الكشف عن تسربات المياه فى منزلك

المياه من اهم اهم مستلزمات الحياة و الحفاظ على تسرب المياه يحافظ على عدم ارتفاع فاتورة المياه و كذلك يحمي اساس منزلك من التأكل و انتشار الحشرات بجوار منبع المياه، لذلك وجب عليك الكشف الدوري عن اى تسربات مياه و التواصل الفوري مع الخبراء فى شركة كشف تسربات لعلاج و حل المشكلة فوراً.

ومن المعروف فى معظم البلدان ان يدفع الشخص قيمة الحصة التى يستهلكها شهرياً او سنوياً من المياه، وفي بلدان اخري يتم مقاضاة اصحاب المنازل الذين لديهم تسرب للمياه فى منازلهم و ذلك من خلال المتابعة و الإشراف التى تقوم بها مؤسسات حماية المياه فى البلد.

و هناك بعض الاماكن التى يجب ان تقوم بمتابعتها كل فترة للتاكد من عدم تسريب المياه منها بنفسك قبل الحاجة إلى الإتصال بسباك او بشركة كشف تسربات و هى:

اماكن تسرب المياه فى المنزل

  1. تأكد من الوصلات الموجودة فى سخان المياه بالمنزل فبسبب المياه الساخنة قد تتعرض بعض الجلب و الصنابير للتأكل و منها يتم تسريب مياه.
  2. تحقق من تسريبات المياه فى مرحاض الحمام، خصوصاً جزء الكمومبليشن (الخزان) فبسبب الإستعمال قد يمرر بعض المياه بدون الضغط عليه، و للتأكد اضف ملعقة من الوان الطعام داخل خزان المياه المجاور للمرحاض و أنتظر لدقائق إذا وجد ان مياه المرحاض قد تغير لونها للون الموجود فى الخزان اصبح لديك تسرب مياه فى الخزان.
  3. ابحث عن المحبس العمومي المسؤل عن تزويد بيتك بالمياه، ربما قد يكون ذلك صعب على بعض الاشخاص، و لكن حاول بنفسك او عن طريق سباك و اكشف عن الخط بالكامل و إذا رائيت عن على طول الخط ينمو بعض العشب الاخضر المذهر فهذه تفسر علامة واضحة على تسرب المياه فى جزء من هذا الخط و عليك البحث عنه.
  4. إذا قمت بغلق المحبس العمومي الرئيسي ووجدت ان هناك استهلاك فى المياه يتم خارج سيطرتك فلك ان تعلم ان التسربات موجودة داخل المنزل.
  5. استخدم جهاز الكشف عن تسربات المياه الحساس و اكشف على اماكن توزيع المواسير و الصرف فى منزلك فربما يكون التسرب خبيث داخل الجدران او الارض و يصعب العثور عليه بالعين.
  6. تأكد من جميع الصنابير و الحنفيات الموجودة فى منزلك بالمطبخ و الحمام و كذلك الاحواض و البانيو و الحنفيات الخارجية فى الحديقة.
  7. اكشف على حمامات السباحة و تأكد انها تعمل جيداً و حاول عمل صيانة نصف سنوية لحمام السباحة عن طريق شركة متخصصة فى ذلك.

نحن نعلم انها عملية شاقة جداً وفى غاية الصعوبة، و لكن هى فقط كانت محاولة منا لمساعدتك فى ايجاد طرق مختلفة للتعرف على اماكن تسربات المياه فى منزلك، و إن كنت تري انها مازالت صعبة يمكنك التواصع مع شركة كشف تسربات المياه لديها معدات حديثة فى الكشف و لها خبرة عن اهم اماكن التسريبات التى تتواجد دوماً فى المنازل.