طريقة تنظيف السيراميك بالصور فى ثوانى

طريقة تنظيف السيراميك بالصور
تنظيف السيراميك

يعتبر السيراميك في المنزل وتحديدا المطبخ والحمام من أهم لمسات الجمال الحديث ليعطى منظر ديكوري عصري، تنظيف السيراميك و تلميعه امر كان مرهق سابقاً و السبب انه سريع الاتساخ من بقايا الدهون والاتساخ و الاتربه و التنظيف بالطريقة القديمة من دعك و فرك لـتلميع السيراميك هى عملية تسبب مشاكل لبعض انواع السيراميك من طمس لألوانه او الرسومات و النقوش الموجودة فيه.

فى هذا الموضوع ستجدي بعض الحلول الحديثة لنظافة و تلميع السيراميك من اكثر المشاكل التى يتعرض لها خصوصاً تنظيف السيراميك من الدهون التى وصلنا عبر بريد الموقع اسئلة كثيرة حول الطرق الصحيحة للتعامل مع السيراميك اثناء التنظيف و قد قمنا بتجميع بعض الحلول و لديكم المقال كاملاً.

تنظيف السيراميك من الاسمنت
تنظيف السيراميك من الاسمنت الابيض

 طريقة تنظيف السيراميك من الاسمنت الابيض

بعد تركيب السيراميك الجديد تتبقي اخر مرحلة وهى سقي المسام بين كل بلاطة سيراميك بإستخدام الاسمنت الابيض سريع المفعول حتى يتم سد جميع المسام لضمان عدم تسربات المياه اسفل الارض او الحوائط, هذا رائع ولكن تواجه ربات البيوت مشكلة فى كيفية تنظيف السيراميك من الاسمنت  اوتنظيف السيراميك من الدهان (البويه) هنا سوف نجيب على الامر بأبسط الطرق.

الخل الأبيض فى تنظيف المنزل هو الحل السحري للتخلص من مشكلة الاسمنت على سيراميك البيت،  اضيفى الخل الأبيض إلى الماء الدافئ وقومي بوضعه في زجاجة بعدها ابدائي بسكب كميات على السيراميك المراد تنظيفه من الاسمنت الأبيض و إبدأى الدعك بإستخدام فرشاة اسنان حتى لا يتجرح السيراميك, طريقة تنظيف السيراميك بالخل تعتبر من افضل الطرق و اقلها تكلفة على الإطلاق فـ الخل الأبيض فعال فى عمليات تنظيف السيراميك من البويه و التى تعد من الامور الصعبة عند رؤيتها تتساقط على السيراميك الجديد 🙂 كذلك يساعد الخل على تنظيف السيراميك من الترويبه ببساطة.

طريقة تنظيف السيراميك و تلميعه
طريقة تنظيف السيراميك

طريقة تنظيف السيراميك وتلميعه

تتنوع انواع السيراميك من حيث الخامات و الالوان ومع ذلك فكل انواع السيراميك تحتاج للتنظيف و التلميع المستمر و من أكثرهم تراكم للاتساخ والدهون هو السيراميك المحفور ومع هذا هو يعطى منظرا ديكوري و اناقه لمطبخك لذلك تعرفي في هذا المقال على أهم العوامل إثناء تنظيف السيراميك المحفور… أو السيراميك الخشن في تنظيف و تلميع سيراميك المطبخ والحمام ولكي سيدتى طريقة تنظيف السيراميك من الدهون

للتخلص من الدهون فى السيراميك المحفور و السيراميك الخشن

احضر ملعقة من كل هذه المكونات ( بيكربونات الصودا مع الخل و اضيفى إليهم ملح الليمون  أو عصير ليمونه)  واسكبي لترمن  الماء الدافئ واخلطيهم مع بعضهم البعض واتركيهم على السيراميك لمدة نصف ساعة  قبل التنظيف.

  1. استخدام في التنظيف السيراميك المحفور فرشاه خشنه مخصصه للسيراميك وبالانتظام المستمر والدائم فى تنظيفه مره من كل أسبوع .
  2. استخدمي أيضا فرشاه أسنان قديمة للوصول إلى الأماكن الضيقة لإذابة الدهون من السيراميك.
طريقة تنظيف السيراميك المطفي
طريقة تنظيف السيراميك الابيض

تجنبي هذه العادات اثناء تنظيف السيراميك المطفي

  • يجب عدم استخدام المواد الكاوية ” المياه النار” لأنها تطفئ لمعان السيراميك .
  • اختيار مواد تنظفيه مناسبة للسيراميك أو مصنوعة لـ تنظيف السيراميك .
  • من أهم المواد التي تدخل في صناعه المنظفات النشادر وهى أيضا تعطى إطفاء وتغير لون السيراميك مع مرات الغسيل .
  • بالنسبة للسيراميك المطبخ يفضل سطح السيراميك المواجهة للبوتاجاز ينظف بعد كل الانتهاء من طهي الطعام تجنبا للدهون التي تتراكم ويصعب إزالتها بعد فتره كبيرة .
  • يمكنك أيضا وضع الأوراق الوقائية بجوار سطح البوتاجاز وبعد استخدام البوتاجاز يتم إزالة هذه الورق الفويل أو غيره.

وكما عودتكم مدونة الإيمان من المواضيع الحصرية التى تهم كل سيدة سعودية فى طرق المحافظة على نظام البيت يسعدنا ان تتابعونا دائماً للتعرف على افضل و اهم الوصفات الجديدة، يمكنكم نشر الموضوع للإستفادة العامة.

من مواضيعنا:

مكافحة الصراصير فى يوم واحد

كنب مودرن

طريقة تنظيف الكنب