طريقة تنظيف الحمام خلال 10 دقائق

طريقة تنظيف الحمام
طريقة تنظيف الحمام بالصور

كيفية تنظيف الحمام

تنظيف الحمام من أكثر الأمور التى يجب الإهتمام بها يومياً , لأن تجاهل تنظيف الحمامات قد يؤدي إلى تكاثر البكترية الضارة بالحمامات و زيادة على ذلك قد تؤدي إلى انسداد المجاري بسبب قلة متابعة تنظيف دورات المياه, فى موضوع سابق تحدثنا عن طريقة تنظيف المنازل بإستخدام الزيوت العطرية وفى هذه المقالة سنبداء فى شرح افضل طريقة تنظيف الحمام, نعلم انها اكثر الأمور تعباً و إشمئزازاً لربة المنزل خصوصاً المنازل الكبيرة و التى يتواجد بها 2 حمام أو اكثر, ولكن لا مفر من تنظيف الحمامات بصفة اسبوعية شبه يومية. لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن أسلوب فريد لتنظيف الحمام خلال 10 دقائق يوميا, و سنقوم بالتركيز على تنظيف كل جزء على حدة.

طرق تنظيف قاعدة الحمام ” التوليت “

مدونه-الايمان-تنظيف-قاعده-الحمام

من أكثر الأماكن في الحمام يجب الاهتمام بنظافتها اليومية فهي منبع انتقال او انتشار العدوي من مستخدم إلى مستخدم اخر و اول مكان يجب ان يبداء منه مكافحة الحشرات المنزلية, تحتاج التنظيف الدائم وباستمرار باستخدام مادة مطهرة يرش داخل القاعدة و الفرشاة الحمام الخشنة تقوم بغسيل القاعدة من الداخل وترش بزجاجة بها ماده ملمعه ومطهرة أو (ملح الليمون + كربوناتو + المنظف يستخدم فى تنظيف الحمام +فرشاة الأسنان قديمه) فيما تستخدم في تنظيف الحمام لاماكن التي يصعب الوصل إليها في قاعدة الحمام أو الحوض أو الفرق بين سيراميك الأرضية أو الحوائط بجانب البانيو وتستخدم أيضا لغسيل صبانات الصابون الاستنلس منها او البلاستيك اثناء تنظيف البيوت.

طريقة تنظيف سيراميك الحمام

احضر منظف ( ملعقة كبيرة ملح الليمون + ملعقة كبيرة كربوناتو + المنظف يستخدم في تنظيف الحمام ) بزجاجة وفوطتين ناشفين نضع بجزء رش من المنظف والفوطة الناشفة بتدليك دائريا ويصبح تراكم الاتساخ على الفوطة بدون مياه ومجهود متعب في تصفيه المياه وإزالتها بطرق تنظيف صعبة . و لتنظيف ارضية الحمام نرش مادة مطهرة وفوطه ناشفة ويتم مسح الأرض ورش ملمع الأرضيات ويكرر يومية تنظيف سيراميك الحمام في الارض. نفس الطريقة يمكنك العمل بها عند تنظيف البوتجاز السيراميك

تنظيف الأحواض و الصنابير بكافة انواعها

مدونه-الايمان-تنظيف-الحوض

احضر المنظف الأحواض و اسفنجة تنظيف الحوض والخلاطات الأحواض وشطفه بالماء من ثم خطوه التجفيف هذه الخطوة مهمة جدا لشكل أفضل وأخر خطوه رش ملمع والخلاطات وامسح بفوطة الحوض من الداخل والخارج والإغراض زجاجات الشامبوهات وعلبه فرش الأسنان بالفوطة  ترتيبهم بشكل منظم, و لتنظيف المرايا أضف على المرآة منظف أو ملمع برش من الزجاجة الملمع وفوطه ناشفة امسح بها المراة من تحت لفوق بحركة دوائر لكيده تصبح لامعه ونظيفة يوميا .

كيفية تنظيف البانيو و الشبابيك

إثناء جلسه الاستحمام سوف يخرج الماء بالصابون بخارج الحمام والحائط جانب البانيو مما يساعد على نمو تكون بكتريا أو ما يظهر تجير على السيراميك واخل البانيو ولهذا يفضل عمل دورة تنظيف خاصة بالبانيو.

طريقة الغسيل : اسفنجة ومسحوق ( ملعقة كبيرة ملح الليمون + ملعقة كبيرة كربوناتو + المنظف يستخدم في تنظيف الحمام +فرشاة الأسنان قديمه) ويغسل وفرك في جميع إنحاء البانيو ويشطف بماء ويجفف هذه العملية بعد كل جلسه استحمام لعدم تراكم البكتريا الجيرية و أخيرا نرش ملمع ثم يجفف بفوطه. و لتنظيف الشيابيك يت اتباع التالي:-

 يتم شفط الأتربة بمكنسة كهربائية وفك درف الشباك إذا كان المنتال يسمح بتركيب إذا  لا يسمح يغسل ( ملعقة كبيرة ملح الليمون + ملعقة كبيرة كربوناتو + المنظف يستخدم في تنظيف الحمام ) وأضفتهم برجاجة رشاشة ابدأ برش على الشباك مسحه بفوطه ناشفة يفضل الغسيل فترة لا تزيد عن شهر.