طريقة تنظيف البوتاجاز بالصور من الدهون المتراكمة

تنظيف-بوتاجاز 

تنظيف البوتجاز امر هام و إتساخ البوتجاز يعكس صورة غير طيبة عن ست البيت, نعم .. نعلم ان الجميع يعانى فى إستخدام طرق مختلفة و متعددة اثناء تنظيف البوتجاز ومعظمها لا يعطي النتيجة المطلوبة علماً أن من اساسيات تنظيف المطبخ هو  غسيل البوتجاز و تلميعه إستعادة بريقه مرة أخري.

تعرفي على طريقة القضاء على الصراصير

صور احدث الانتريهات

فى الأسبوع الماضي كنا قد تطرقنا إلى شرح طريقة تنظيف السيراميك بجميع أنواعه ومن خلال ست البيت دون الحاجة لـ شركة تنظيف منازل وفى هذه المقالة سنبداء فى شرح افضل طرق تنظيف البوتجاز للحفاظ على عمر اطول للبوتجاز بجميع انواعه.

 

 طرق تنظيف البوتاجاز الاستانلس

كيفية تنظيف عيون البوتاجاز
تنظيف عيون البوتجاز

احضري خميرة و اضيفى ماء ساخن  ومن ثم اسكبي على البقع البوتاجاز أو بأكمله واتركيها ليله كاملة وبالصباح اغسليها و ازيلى الخميرة ولاحظي الفرق، اضيفى الماء الدافئ وصابون وخميرة ليعطى لمعان بمنشفة

البوتجاز يعد من أهم أدوات المنزلية لأنه أكثر عرضا للاعطاب مجرى عيون الغاز ويعد هذا لأهميته الشديدة هو وسيلة تقديم الطهي الطعام قد هذا السبب قد يعرضه عرضا إلى انه سريع الاتساخ إثناء طهي الاطعمه المكونة من زيوت ودهون صعبة إزالتها بطرق التقليدية لتنظيف البوتاجاز  لذلك نجد صعوبة كبيرة في تنظيفه لابد الاهتمام الزائد .

طرق تنظيف البوتجاز السيراميك

تنظيف-بوتاجاز-سيراميك

احضري ليفه ناعمة خوفا من الخدش البوتاجاز السيراميك والتجريح فوط واحدة لتنظيف وأخرى لتجفيف يوجد أدوات تنظيف في الأسواق مخصصه بوتاجاز السيراميك لتنظيف فضلات الطعام استخدام منظفات الجيل لتنظيف بوتاجاز سيراميك

طريقه التنظيف بوتوجاز السيراميك

قومي بوضع منظف على سطح البوتاجاز السيراميك وقومي بفرك البقع الدهون بواسطة ليفه ناعمة وثم فوطه مبلله إذا يوجد بقع صعبه إزالتها استخدمي أداة تنظيف مخصصه  لبوتوجاز السيراميك ومن ثم جفيفى بفوطه ناعمة

 

 طرق تنظيف بوتاجاز الاستانلس

بوتاجازات الاستانلس أكثر تعرضا لاتساخ وصعوبة تنظيف لذلك يمكنك إثناء تنظيفك لاستانلس ممنوع إزالة الدهون والبقع الصعبة بالكلور .

ومواد التنظيف يمكنك استخدام الخل لأذابه الدهون المتراكمة وفرشاه الأسنان قديمه ناعمة ويمكنك أيضا استخدام البيكنج بودر مع النشادر للبقع الصعبة .

تنظيف عيون البوتاجاز

تنظيف-عيون-البوتاجاز

ضعي على عيون البوتاجاز ” بيكنج بودر” على عيون البوتاجاز وضعي واسكبي ماء مغلي واتركيه  دقائق ثم افركي بسلك التنظيف ستقوم بإزالتها على الفور

حلول لانسداد عيون البوتاجاز

  • غسيل وإزالة بقايا الطعام وتنظيف في وقت حدوث سكب سوائل بعيون البوتاجاز .
  • إزالة عيون البوتاجاز وتركها بالماء والخل ثم تجفيفها جيدا للحفاظ على عيون البوتاجاز من الصدأ .
  • يمكن أيضا أدوات بمنزلك مثل ابره الخياطة لتسليك وإزالة بقايا الفضلات واستخدام أيضا فرشاة أسنان قديمه وغمسها في ماء وخل لتنظيف فتحات عيون البوتاجاز.
  • يترك نصف ساعة البوتاجاز بعد تنظيف ليتم إشعال عيون البوتاجاز.

تنظيف البوتاجاز من الصدأ

بعد الغسيل البوتاجاز يتم تجفيفه بمنشفة جافه وتهويته عيون البوتاجاز لأنها أكثر عرضه للصدأ.

يعد تنظيف البوتاجاز أمر يشغل بال وتفكير ربة المنزل بشكل يتكرر يوميه تقريبا ولصعوبة تنظيف تحديدا البقع الصعبة وشديدة الاتساخ  وأيضا مشاكل الفوران وانكباب فضلات من الطعام إثناء الطهي ونرى نحن أنها أمر شاق ومتعب ومن الصعب إزالته الدهون والزيوت.

مواضيع مختارة

صور كنب لاصحاب الذوق الرفيع

طريقة تنظيف الكنب